Captain Rami Al Emoush , CEO Jordan Air Ambulance Center

أهلا بكم في الموقع الإلكتروني الخاص بمركز الإسعاف الجوي والذي أُنشأ حديثاً بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني الأردني كمركز حكومي مستقل ليكملَّ دورة خدمات إنقاذ الحياة في الأردن. ان مهمة المركز هي خدمة الأردنيين والمقيمين في الأردن من خلال تقديم الإخلاء الطبي للمصابين بإصابات خطيرة  من مناطق نائية تعاني من عدم كفاية الخدمة الطبية إلى المراكز الصحية المتقدمة في عمّان ، حيث يمكن الحصول على الخدمات الطبية بشكلٍ أكثر تقدما. 

ان مركز الإسعاف الجوي هو مركز حديث ولا يوجد مثيل له في المملكة الاردنية، وعليه فاننا نسعى جاهدين لجعل الناس على معرفة بالمركز في الأردن من خلال عملنا الإنقاذي والوصول الى مختلف شرائح المجتمع الأردني وقد نفذ المركز لتاريخه العديد من مهمات الإنقاذ في جميع أنحاء الأردن بما في ذلك العقبة ، وغور الصافي ، ذيبان ، وغيرهم لنقل حالات طبية خطيرة.

وكما هو الحال في المراكز المماثلة في العالم ، يعد التحدي الأكبر في تقديم الإخلاء الطبي هو التكلفة العالية للطائرات المروحية  مما يجعل من كلفة تقديم خدمة الإخلاء الطبي مرتفعة جدا.  وبالتالي، فمنذ أن تأسس المركز، كان هدفه جعل خدماته معروفة لدى الأردنيين ، وسهلة الوصول اليها . من خلال سلسلة من الشراكات التجارية والتعاقدات بما في ذلك :

  • الشراكة مع شركات التأمين الصحي وتأمين المركبات لتوفير تغطية للمنتفعين  مقابل قسط سنوي صغير جدا و رمزي .

  • السعي لابرام الشراكة مع وزارة الصحة والقوات المسلحة الأردنية لشمول قاعدتهم المؤمنّة بخدمات المركز.

  • الشراكة مع الشركات الكبيرة لتغطي موظفيها و والتكفل باثمان رحلات الاخلاء الطبي للحالات الإنسانية غير المشمولة بتغطية المركز والذين لا يقدرون على دفع ثمن الرحلة .

ان الشراكات المتاحة معروضة على موقعنا على الانترنت و على مواقع التواصل الاجتماعي . ونحن نشجع الشركات والأفراد على مراجعتها والاشتراك بالمركز وتأمين أنفسهم ، لأن هذا يساعد على الحفاظ على المركز ، وتمكننا من الاستمرار في تقديم هذه الخدمة الحيوية . 

 

لقد وجد مركز الإسعاف الجوي الأردني لخدمة المجتمع الاردني ولديه سياسة التواصل مع المجتمع حيث نرحب بوفود من المدارس والجامعات ، والمراكز المجتمعية ، والشركات المهتمة بزيارة المركز  لما في ذلك من فائدة لتعريف المركز لدى المجتمع. ان العمل في مركز الإسعاف الجوي الأردني  يعني أن تكون جزءا في فريقٍ من المحترفين الذين يفخرون بعملهم الإنقاذي. وأخيرا وليس آخراً ، فإننا ندين بالعرفان للداعمين الرئيسين لدينا وهم سلاح الجو الملكي الأردني ، والخدمات الطبية الملكية الأردنية  ، والدفاع المدني .

 

شكرا لمروركم واهلا وسهلا بكم

الكابتن رامي العموش
الرئيس التفيذي